CESP


هي منظمة غير ربحية هدفها تدقيق أنظمة قياس الأداء الإعلامي والإستشارات في بحوث الإعلام حول العالم. وقد قامت بدعم صناعات وسائل الإعلام لمدة 60 عاما في جميع دول العالم، مما جعلCESP  تطور من قياس وسائل الإعلام الرئيسية.

نهج CESP

  • دعم نظام قياس وسائل الإعلام في كل خطوة لضمان توافقها مع المعايير العالمية لقياس الأداء الإعلامي.
  • CESP على استعداد لجمع كافة الأعضاء المعنيين من صناعة الإعلام من أجل تطوير الدعم المتبادل والتواصل الفعال حول نظام قياس الأداء الإعلامي وذلك من خلال خبرتها الواسعة.
  • تعتبر CESP أيضا منصة لتعزيز المناهج العلمية وأفضل الممارسات البحثية من حيث قياس الأداء الإعلامي، على نطاق أوسع.

المهام الرئيسية لـ  CESP

  • دعم صناعات بحوث وسائل الإعلام من خلال عملية قياس الأداء الإعلامي.
  • التدقيق الكامل لأنظمة قياس وسائل الإعلام لضمان توافقها مع المعايير العالمية.
  • الاستشارات المستمرة لأنظمة قياس الأداء الإعلامي.

فريق CESP

CESP تجمع بين خبرات فريق مكون من 20 مهني في وسائل الإعلام مع تواجد لجنة علمية خاصة بهم.

تتضمن اللجنة العلمية لـCESP 20 عضواً وهي تعتبر جهة الاتصال الرئيسية مع خبراء علم الاحصاء والمتخصصين في قطاع وسائل الإعلام. تألفت اللجنة من اشخصيات اكاديمية وممثلي صناعة الإعلام، وتسعى اللجنة العلمية على عمل فريق دائم لحفظ استنتاجات التدقيق وتوصياتها.

  • ضمان التوافق الكامل مع المعايير العالمية لقياس الأداء الإعلامي.
  • الإلتزام بالتوصيات النوعية والتشغيلية، ودمجها في عمليات التدقيق التي تقوم بها CESP .

خبرة CESP العالمية

منذ عام 1997،CESP  تقوم بإجراء عمليات التدقيق على الأنظمة الرائدة في نظام قياس الإعلام وتقدم الاستشارة لصناعة الإعلام واللجان المشتركة في أكثر من 20 بلدا في اوروبا، افريقيا، اسيا ومنطقة الشرق الأوسط.  تجري CESP عمليات التدقيق بناء على قواعد المعايير العالمية في قياس الأداء الإعلامي والخصائص المحلية. ويشمل دمج البحوث المحلية مع خصائص السوق.

الاسباب الرئيسية للنجاح العالمي لـ CESPهي :

  • معرفة شاملة في مجال صناعة الإعلام والإعلانات في بيئة إعلامية ديناميكية وحيوية للغاية.
  • قوة مراجعة CESP وتوصياتها تستند إلى مستشارين مكرسين، ولجنة علمية ذات معرفة واسعة.
  • باعتبار CESP الطرف الثالث، فهي تحرص على ضمان شفافية السوق لجعل نتائج الجمهور عملة موحدة.
  • انشئت CESP شراكة فاعلة في الشرق الأوسط.

خلال السنوات الأخيرة، قامت CESP بتطوير خبرتها الواسعة في استطلاعات قياس الجمهور في الشرق الأوسط من خلال إجراء عمليات تدقيق أنظمة قياس الجمهور الرائدة في المنطقة ودعم فعّال لتطبيق القياس الجديد في الدول الرئيسية من المنطقة العربية.

من خلال جميع هذه المشاريع، قد اكتسب فريق CESP العالمي معرفة وافية لخصائص الدول العربية. كما نجح الفريق في بناء علاقة قوية من الثقة مع الأعضاء الرئيسيين المشاركين في نظم قياس وسائل الإعلام في الدول العربية (اصحاب البث التلفزيوني ،وكالات الإعلام ،المعلنين، والمؤسسات المختلفة).

Visit the Website