GFK


تعتبر GfK المصدر الموثوق للمعلومات الخاصة بالسوق والمستهلك، والتي تمكّن عملائها من اتخاذ القرارات الأكثر صوابًا. أكثر من 13,000 أخصّائي في دراسات السوق يضيفون مهاراتهم وشغفهم إلى خبرة GfK وتجربتها الطويلة في علم البيانات، ما يسمح لـ GfK تقديم معطيات حيويّة شاملة، متكاملة مع معرفة معمّقة بالأسواق المحلّية في أكثر من 100 دولة.  من خلال استخدام التكنولوجيا المتطوّرة وعلم البيانات، تحوّل GfK الكمَّ الكبير من البيانات إلى معلومات مفيدة تتيح لعملائها المجال لتطوير قدراتهم التنافسيّة، وإغناء تجربة المستهلكين وخياراتهم.

قياس الجمهور في المملكة العربية السعودية

GfK هي شركة معتمدة دولياً في أبحاث السوق ذات خبرة 70 عاماً كما تمتلك شركات تابعة لها فيما يزيد عن 100 دولة. لقد تم تجهيز عملية قياس مشاهدي شاشة التليفزيون في المملكة العربية السعودية على أساس أن تكون مهمتها توفير معدلات المشاهدة باستخدام أحدث تكنولوجيا لقياس مشاهدة التلفزيون طوال الليلة وذلك لتقديمها لسوق القنوات التليفزيونية في صباح اليوم التالي.

gfk-page1.png

إننا نجمع البيانات حول مشاهدة التلفزيون في المملكة العربية السعودية وذلك في عينة تمثل السكان – وتسمى "جماعة بحثية" وتتألف جماعة قياس جمهور التليفزيون لشركة GfK من 2000 أسرة في المملكة العربية السعودية ويقدر عدد أفرادها بما يقرب من 10500 شخص من عمر أربع سنوات فأكثر. تم تزويد هذه الأسر بعداد قياس GfK ؛ وهو جهاز متصل بأجهزة التلفزيون. يقوم عداد القياس بجمع القنوات التي تمت مشاهدتها مع تحديد من الذي يشاهدها من افراد الأسرة ثم يتم إرسال هذه البيانات طوال الليل إلى مركز بيانات GfK في الرياض ويتم معالجتها بحيث تمثل نسبة المشاهدة للقنوات التلفزيونية.

كل يوم في الساعة العاشرة صباحاً وعلى مدار 365 يوما في العام، يتم تزويد سوق وسائل الإعلام السعودية بمعدلات المشاهدة التلفزيونية لليوم السابق. تتلقى القنوات التليفزيونية صورة واضحة حول مدى نجاح برامجها، كما يتم توفير وسيلة فعالة وموثوقة بها للمعلنين ومخططي الوسائل الإعلامية تمكنهم من وضع إعلاناتهم التلفزيونية بشكل ملائم مع مراقبة الأداء أيضاً. 


الفوائد الرئيسية

  • معرفة سلوكيات جماهير مشاهدة التلفزيون - إلى حد ما – لها تأثير على تخطيط البرامج وإثراء المحتوى التلفزيوني.
  • حصول إدارة القنوات التلفزيونية على الأفكار التي تحتاجها للقيام بتحسين قنواتها وتقديم البرامج الناجحة في المملكة العربية السعودية.
  • معرفة المعلنون متى وأين و ماذا تعلن على شاشة التلفزيون ، وإمكانية تركيزهم على الجمهور المستهدف الذي يفضلونه على وجه التحديد.

المستهلكين اليوم لديهم المزيد من وسائل الإعلام و خيارات القنوات اكثر من أي وقت مضى - و المزيد من الخيارات على الأجهزة التي يستخدمونها للوصول إلى وسائل الإعلام. نحن نساعد المسوقين و أصحاب وسائل الإعلام للإبحار بنجاح في عالم الإعلام الجديد . مع تقديم وجهة نظرنا الشاملة و الفريدة ، لنساعدك على فهم المتغيرات في سوق الإعلام و معرفة التحديات والفرص المتاحة لك في عملك.

الشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام

تم تكليف GfK من قبل الشركة السعودية لقياس وسائل الاعلام لقياس نسبة مشاهدة التلفزيون في المملكة العربية السعودية. SMMCهي مجموعة ممثلة من اهم الأسماء في صناعة الاعلام حيث بدأت في عام 2015 وتتكون من شركة الإعلانات العربية والخدمات العامة وشركة البث السعودية وشركة (OSN) ومجموعة روتانا الإعلامية وشركة الاتصالات السعودية (STC) وشركة روابي المجد للإنتاج والتوزيع وتلفزيون البداية وشركة العربية للإعلانات الخارجية.

يتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالأبحاث ذات الصلة بنظام نسب المشاهدة بالتعاون الوثيق بين SMMC, GfK والمراجع المستقل. CESP إن خدمة GfK لقياس نسب المشاهدة ستكون بمثابة "عملة القياس لجمهور التلفزيون" الرسمية لسوق المملكة العربية السعودية. إنها تشكل أساساً مشتركاً لقنوات التلفزيون وصناعة الإعلان للتخطيط الإعلامي ومراقبة الأداء كذلك تعد خدمات قياس الجمهور عاملاً هاماً للمساعدة في تغذية نمو صناعة التليفزيون في المملكة.

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع خبرائنا

Visit the Website