من خلال نظام Evogenius، يمكن للمعلنين، وللمتخصصين في شراء المساحات الاعلانية ووكالات الاعلان تحليل نسب المشاهدة ليس فقط للبرامج والقنوات ولكن أيضا للفواصل الإعلانية والإعلانات التجارية.

معدلات المشاهدة التلفزيونية مهمة للمعلنين وللمتخصصين في شراء المساحات الاعلانية كأساس للتخطيط الإعلاني ونسبة أداء وسائل الإعلام من خلال الوقت المخصص للدعاية التلفزيونية التي تم شراؤها. SMMC تقدم العملة التي تقيم وتأكد من أن كلاً من تخطيط وسائل الإعلام، ومبيعات وسائل الإعلام وشراء الوقت المخصص للإعلان في المملكة العربية السعودية تعتمد على نفس المقاييس المشتركة.

فبهذه الطريقة تسمح بتحليل أداء الإعلانات على التلفزيون بناء على مقاييس عالمية مثل اجمالي نسبة تغطية الجمهور وصافي الوصول إليه وفرص الرؤية المعطاة له. فبذلك ليس حصراً على المعلنين والمتخصصين في شراء المساحات الإعلانية، التخطيط وتحسين حملات التلفزيون الاعلانية فقط، ولكن بمقدورهم أيضا العثور على الفئات المستهدفة المحددة للتركيز عليها.