نبذة عامة

SMMCأُطلقت الشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام (SMMC) في عام 2014 كمبادرة من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع(GCAM) ، والمدعومة من قبل مجموعة من أصحاب وسائل الإعلام، لتشكيل اول لجنة صناعية مشتركة لأبحاث الجمهور (JIC) في المملكة العربية السعودية . تعتبر شركة (SMMC) الجهة الرسمية المخولة بالقيام وتنفيذ نظام قياس مشاهدة القنوات التلفزيونية (TAM) في السعودية.

بناء على دراسة السوق التي أجراها خبير استشاري، دعت شركة(SMMC) عدة منظمات متخصصة في توفير بحوث قياس مشاهدة القنوات التلفزيونية(TAM) في جميع أنحاء العالم، لعرض عقد مشروع قياس مشاهدة القنوات التلفزيونية(TAM) في السعودية.



رسالة الشركة

قيمنا

النزاهة

الشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام تلتزم بأعلى المقاييس الأخلاقية والمهنية.

المصداقية

مصداقية الشركة السعودية لقياس وسائل الاعلام معلنة بختم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع

الشفافية

الاستشارة والتدقيق على العمل يتم بشكل يومي مقدما تقارير و نتائج لصناعة الاعلام.

مهمتنا

زيادة وتحسين حصة السوق الإعلاني في المملكة العربية السعودية.

تمكين القطاع الإعلامي بمعايير عالمية وذلك من خلال أدوات قياس إعلام تتمتع بالمصداقية والشفافية.

توضيح سلوكيات وإتجاهات المشاهدين.

رؤيتنا

أن نكون المرجعية الرئيسية في قطاع القياس الإعلامي في المملكة العربية السعودية، وإحدى الجهات الأساسية التي تنادي بضرورة إجراء البحوث المهنية والعالمية في المنطقة.

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع

GCAM

بعد جهود مكثفة تم موافقة وزارة التجارة والصناعة على انشاء الشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام SMMC والتي تهدف إلى قياس نسب مشاهدة القنوات التلفزيونية في المملكة بشفافية وحيادية.

وتشرف الهيئة على أعمال الشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام للتأكد من التزامها بالمعايير الدولية التي تضمن قبول نتائجها من كافة أطراف الصناعة. ومن شأن هذا المشروع أن ينظم سوق الإعلان التلفزيوني في المملكة ويزيد من حجمه بشكل اكبر.

المساهمين

الرسالة